الخميس، 17 أغسطس 2017

د.حمدي الجزار......... أغار.........

أغار.........

............
رَنـتْ إلــيّ ..........بأخمــص حــاجبيــها 
فاهــتز المـــــــــاء فـــي عمقهــا الــبئـــر
أاشــارت الــيّ بطـــرف لــــواحظــــــها
فــــارتــج القمـــر فــــي خــــدره البـــدر
ياســائلا أببزوغهـــا يشــرق الفـــــــــجر 
أم بطلوعها يثـــمر في النخـــــــيل التمـر
تشـــــــرب الشمس مـن قيعــان وضوئها
وينتفض الكون من صبابة نحرها الخجل

..................
كانت اذا ضحكت تبسمت في فيها براعـــم الزهر
واذا تدللت تمايلت مع شعيراتها قصـــــائد العرب
تحتار ان حضرت كيف يفارقـــنا الحسن إذا فرت
وان جَـفتْ بعـــــــــدا كيف يحلو في بعدها الســهر
خلفها يجري النهر ويمسك البحر من قدمها الهرب
أغار عليها من الكون اكثر من البشر اذا حضــروا
و اذا كتبوا أو سرقوا بريق النجـــــم لو شــــــعروا
فإنها إن بزغتْ وجدتَ الأنجم نُوْمــــاً لو ظـــهروا
هي الشيمــــاء فـــــي العــــلا لــــــــــو سقطـــت
أمسي شعــــــــراء العرب أغــرابا لو نظمـــــوا........
د.حمدي الجزار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق